تداول القطن

Cotton CFDs Trading at Avatrade

المادة البيضاء المصنوعة من النسيج معروفة لدينا باسم القطن، وهي مادة تزرع في الهند منذ أكثر من 6000 سنة. ويقع استخراجها من نبات القطن وعادة ما تستعمل كوسيلة مثالية للتدفئة، خاصة في المناخات الشبه استوائية، تنقسم الأوراق إلى ثلاثة أجزاء، وتاتي مع بذور اسطوانية أين تزهر ألياف القطن، و يقع استعمالها في وقت لاحق لإعداد القطن ونسيج القطن أيضا.

مميزات تداول القطن مع آفاتريد

  • رافعة مالية تصل حتى 33:1 على تداول العقود الآجلة للقطن
  • تداول في سوق متاح لمدة 17.5 ساعة يوميا
  • خدمة عملاء متوفرة بـ 14 لغة على مدار 5/24
  • وسيط مالي مرخص دوليا

التداول في سوق القطن

القطن كسلعة لديه العديد من المميزات، قوي، لديه قدرة على الامتصاص ويدوم لفترة طويلة، ويستعمل في صناعة الملابس والأقمشة، وهو أكثر مادة مستخدمة لصناعة النسيج والملابس في العالم إلى حد اليوم. وعلى هذا الأساس فإن الطلب على القطن مرتفع جدا.

يتم تداول القطن أساسا في بورصة نيويورك (NYBOT)، ويقع كذلك في البورصات الرئيسية الأخرى، بورصة تشنغتشو للسلع (ZCE) وبورصة انتركونتيننتال.

مواصفات العقد:

  • ساعات تداول القطن: من 2:00 إلى 19:19 (بتوقيت جرنيتش)
  • لهامش: 3.00%
  • فارق النقاط: 0.05$ على سعر السوق
  • الحجم الأدنى للصفقة: 10
  • حجم العقد: ibs(100)
  • رمز المؤشر: COTTON#2
  • قيمة السعر: سنت للبوشل
  • قيمة النقطة: 0.0001$

العوامل المؤثرة على أسعار القطن

تعتبر تقلبات المناخ والطقس من أكثر العوامل المؤثرة على سعر القطن، وذلك على غرار باقي الأصول الزراعية.عند تداول القطن، يجب الأخذ بعين الاعتبار الفياضانات والجفاف الذي يمكن أن يحدث. ويمكن ايضا أن يتأثر القطن بالمنسوجات المنافسة مثل الصوف الذي يعتبر المنافس الأول له، وبعض الألياف الصناعية مثل البوليستر. على سبيل المثال، من السهل الحصول على البوليستر وهو كذلك أرخص سعرا وهو ما يمكن أن يؤدي إلى انخفاض سعر القطن مثلما حصل لأسعار العقود الآجلة للقطن في عام 2003.

البلدان التي تساهم بشكل رئيسي في انتاج القطن وفي تجارته هي: في المركز الأول تأتي الصين التي تنتج 6,532 ألف طن، وفي المرتبة الثانية تأتي الهند التي تنتج 6,432 ألف طن وتنتج الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 3,553 ألف طن في السنة.

أكثر الدول المستهلكة للقطن هي الصين حيث يقدر حجم استهلاكها المحلي بنحو 35,000 (100480 رطلا أو باله) سنويا. وتستهلك الهند 24,000 والباكستان تستهلك 10,200. يقال أن هذه الدول هي الأكثر استهلاكا للقطن، لكنها مع ذلك، تصدر جزءا هاما لأوروبا وبلدان مختلفة حول العالم.

معرفة كيفية تداول القطن

تذكر عندما ترغب في تداول السلع، عليك أن تضع في الحسبان أنك قادر على مواكبة عناصرها الأساسية مثل قيمة العقد، الهامش المطلوب ورمز العقد (على سبيل المثال سوف نستعمل 2 @ 70.39#COTTON).

قيمة عقد السلعة يعتمد على السعر الحالي للسوق وهو مضروب في حجم العقد الفعلي. وعلى سبيل المثال سوف نقول أن عقد القطن يساوي 10,000 رطل ضرب 0.7039$ للرطل الواحد. وتحرك السعر من 70.39 إلى 72.24 سوف ينتج عنه العملية التالية:

(0.7224$ – 0.7039) x 10,000 = 185$ ربح إذا كانت صفقة شراء وخسارة إذا كانت صفقة بيع.

ابدأ تداول العقود مقابل الفروقات مع آفاتريد

هل تعرف في أي اتجاه يمكن أن يتحرك سوق القطن؟ إنضم إلينا في آفاتريد وتداول العقود الآجلة للقطن. استمتع بتجربة رائعة لتداول العقود مقابل الفروقات مع وسيط رائد في هذا المجال!

افتح حساب معنا الآن لتحصل على مكافأتك الترحيبية، واستمتع بالتداول على حساب تجريبي خالي من المخاطر.