تداول السكر

Sugar CFDs trading @ AvaTrade

بالإضافة إلى مجموعة مذهلة تتضمن أكثر من 250 أداة، آفاتريد تعطيك خيار تداول العديد من السلع. استمتع بتداول عقود فروقات السكر على منصة آفاتريد، وشاهد كيف يمكن للسكر أن يجعل حسابك أحلى وليس فقط قهوتك.

  • استمتع برافعة مالية تصل حتى 33:1 على السكر
  • تداول في سوق حصري لمدة 9.5 ساعة يوميا
  • سلعة نادرة وفريدة من نوعها للتداول
  • 24/5 دعم بمختلف اللغات
  • تداول مع وسيط مرخص دوليا

أسواق تداول السكر

على الرغم من أنه يتم استعمال السكر كسلعة في جميع انحاء العالم، فإن تحديد العقد والسعر لا يتم الا في عدد قليل من الأماكن. تداول السكر كسلعة يجري في البورصة الدولية ( ICE)، بورصة كانساي للسع (KEX)، بورصة برازيل للتجارة والعقود الآجلة (BF&M)، البورصة الوطنية للسلع والمشتقات المالية (NCDEX)، البورصة الوطنية للسلع المحدودة (NCEL)، بورصة تشنغتشو للسلع (CZCE) وبورصة السلع المتعددة (MCX). هنا يتم تحديد قيمة

السكر بناء على أداء التداول الخاص بالمتعاملين في هذه البورصات. على خلاف غيرها من الأدوات، لا يتم تداول السكر بصفة مستمرة على مدى أيام متتالية، لكن فقط من الساعة 8.30 إلى الساعة 17.59 بتوقيت جرينتش. والاشهر التي يقع فيها تغيير قيمة السكر هي مارس، مايو، يوليو، أكتوبر وديسمبر. الرمز الخاص بالسكر في البورصة هو ICE USD وفي منصة ميتاتريدر 4 يمكن أن تجدها تحت رمز SUGAR#11.

ما هي المؤثرات على أسعار السكر؟

خلافا لغيرها من السلع التي يتم استخدامها في صناعات محددة ومن قبل أفراد معينين، يتم استعمال السكر من قبل أغلب السكان في مختلف أنحاء العالم. اما الاسباب الرئيسية التي تؤثر بشكل كبير على أسعار السكر:

  • كما هو معتاد، العرض والطلب دائما يحدد سعر السكر. إضافة إلى ذلك، وكما ذكرنا سابقا، يتم استهلاك السكر من أغلب السكان حول العالم، لذلك فإنه كلما زاد عدد المتعاملين في السكر، كلما أثر ذلك على السعر.
  • وعلى أساس العوامل السابقة، تحارب العديد من الهيئات استعمال السكر ـ لأنه يسبب لمرض السكري، السمنة، بعض أمراض الأسنان والعديد من الأمراض الأخرى. ترغب الدول في الحد من استخدام السكر المضر بالصحة وهو ما قد يغير سياستهم اتجاه السكر ويمكن أيضا أن يحدث تغييرا هائلا في معدل الطلب عليه.
  • جزء كبير من السكر يأتي من أوروبا. وهذا في الحقيقة يجعل أوروبا ان تكون ثاني أكبر مصدر للسكر في العالم. أي تغيير في معدلات الاستيراد والتصدير، قد يؤثر على حجم العرض وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تغيير كبير في سعر السكر.
  • اليوم، ازداد وعي الناس شيئا فشيئا بمخاطر السكر، وهم يبحثون عن البديل مثل شراب الذرة وغيرها. وهذا يمكن أن يساهم في انخفاض أسعار السكر وحث المزيد من الأشخاص على البحث عن تحلية جديدة لطعامهم ومشروباتهم.

تداول العقود مقابل الفروقات على السكر

هذا المثال يوضح بشكل أفضل طريقة تداول السكر. لنفترض أن سعر الرطل يبلغ 23.38$، والحجم الأدنى للصفقة يجب أن يكون مائة وحدة، ليصل المجموع إلى 2,338$. بالإضافة إلى ذلك، بتداول السكر كعقود فروقات، يمكن استخدام الرافعة المالية – 1 دولار من حساب المتداول على كل 33 دولار من قيمة الصفقة، وهذا يعني أن المتداول سوف يحتاج إلى استثمار 70.84 دولار من حسابه. وإذا ارتفع سعر السكر فإن المتداول سيربح وإذا تراجع سعر السكر فإنه سيخسر.

تداول السكر مع آفاتريد

تداول السكر هي فرصة فريدة من نوعها لتعزيز صفقاتك. مثل جميع السلع مع آفاتريد، لا يتم تداول السكر على أساس أنه أداة لوحده بل يقع تحت تداول عقود فروقات السكر مما يتيح المزيد من الفرص والمرونة في الصفقات. إذا كنت تريد إضافة تداولات حصرية ومميزة إلى حسابك ـ يمكنك تداول السكر مع آفاتريد الذي قد يكون خيارا جيدا بالنسبة لك!