مرشد الخادم الافتراضي الخاص في تداول الفوركس مع افاتريد

ما هو الخادم الافتراضي الخاص؟

نشهد هذه الأيام المزيد والمزيد من الأشخاص يختارون تركيب واستخدام خدمة الخادم الافتراضي الخاص (VPSs) على أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم. ويعود السبب الأول إلى سعيهم للتمكن من التحكم بشكل أكبر بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وثانيا للتغلب على العقبات التي يمكن ان تعيق استخدام الكمبيوتر مثل - انقطاع الكهرباء أو الإنترنت، والصعوبات الفنية، والإغلاق المفاجئ للكمبيوتر وغيرها.

يسمح الخادم الافتراضي الخاص (VPS) باستمرار العمل حتى في حال حدوث مثل تلك المعيقات المذكورة أعلاه وهو ما تسبب في انتشار شعبيته. وحين يتعلق الأمر بتداول العملات الاجنبية "الفوركس"، تعتبر مزايا استخدام الخادم الافتراضي الخاص هي نفسها - حيث أن هذه المعيقات يمكن أن تواجه المتداول أيضًا. يرغب المتداولون بالتأكد أن العمليات التي يقومون بتنفيذها على منصة التداول الخاصة بهم تستمر بالعمل وأن حسابهم وأموالهم بأمان.

الخادم الافتراضي والمستشارين الخبراء

عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الأجنبية "الفوركس"، يعتبر تجنب التأخير والحفاظ على اتصال المنصة بالانترنت من الأمور الأكثر أهمية التي يوليها المتداولون أهمية كبيرة.ويعتبر الجزء من الثانية مهمًا للجاح في تداولاتك، وبالتالي فإن تركيب خادم افتراضي خاص جيد يعمل جنبا إلى جنب مع مستشارك الخبير "الاكسبرت" أمر مهم لتحقيق هذا النجاح.

تركيب المستشارين الخبراء "الاكسبرت" على استضافة الخادم الافتراضي الخاص لتداول الفوركس هو خيار مهم للمتداولين الراغبين بتشغيل اكسبرت على مدار الساعة خلال ساعات التداول، وبالتالي تجنب الازعاج الناجم عن الحاجة إلى إدارة هذا الأمر على جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بهم. ويستطيع المتداول السيطرة على كمية المستشارين الخبراء "الاكسبرت" التي يقوم بتحميلها ويملك التحكم الثابت بصفقاته بدعم من وسيط التداول آفاتريد. وقد أدت السعة الإضافية التي يوفرها الخادم الافتراضي الخاص إلى دفع العديد من المتداولين إلى استخدام استضافة الخادم الافتراضي الخاص لتداول الفوركس، وليكتسب بذلك شعبية كبيرة كحل لتحسين التداولات.

يمكن للمتداولين تشغيل تداولاتهم في بيئة وجدت خصيصًا لتحقيق الحد الأقصى من وقت التشغيل والعمل. وتشمل هذه الميزات:

  • تحميل المستشارين الخبراء "الاكسبرتات" بسهولة وأمان.
  • سهولة الوصول من أي متصفح انترنت
  • ويوفر أقصى فترات العمل والتشغيل24/7تشغيل الاكسبرتات على خادم يعمل
  • تحميل مسبق لبرنامج ميتاتريدر 4
Using EAs (expert advisors) for MT4 with VPS

كيفية اختيار مزود الخادم الافتراضي الخاص VPS

هناك العديد من العوامل التي تلعب دورًا مهما عند اختيار خدمة الخادم الافتراضي الخاص، ويعتبر من المهم أن تقوم بإجراء بحث شامل قبل شراء أو استئجار الخادم. من الطبيعي أن الخادم الجيد يجب أن يكون آمنًا ومأمونًا، ولكن هناك عوامل أخرى يجب أن يتم أخذها بعين الاعتبار.

أولا - بعض الخوادم تعمل على نظام تشغيل ويندوز، وأخرى تعمل بنظام تشغيل لينكس. وحيث أنهما أنظمة تشغيل مختلفة تماما، ولا تعتبر كل الخوادم مناسبة لكليهما. كل نظام تشغيل له مزاياه وعيوبه، وعند الاختيار يكون من مصلحة المتداول أن يعثر على خادم يتوافق مع متطلباته اللازمة للعمل.

يمكن للمتداول الاستمتاع بشكل أكبر باستخدام الخادم الافتراضي الخاص حين يعلم أن الإعدادات وتكوين الخادم مصممة خصيصا لاحتياجاته وقدراته. هناك حاجة إلى مساحة في الذاكرة RAM وكذلك بروتوكولات النسخ الاحتياطي ونقل البيانات والعديد من العوامل الأخرى التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار الخادم.

كما أن هناك عامل آخر يجب أخذه بعين الاعتبار عند اختيار استضافة الخادم الافتراضي الخاص وهو هل يجب اختيار خادم افتراضي خاص مخصص لتداول الفوركس أو اختيار خطة خادم افتراضي خاص من شركات الاستضافة الاعتيادية. كل خيار من هذه الخيارات له مزايا وعيوب. على سبيل المثال خدمات لخادم الافتراضي الخاص المخصص لتداول الفوركس على دراية جيدة باحتياجات المتداول واحتياجات تركيب الاكسبرتات، في حين أن شركات الاستضافة العادية قد تقدم مجموعة أوسع من الخطط ودعم عام أفضل، على سبيل المثال خيارات دعم أكثر، دعم 24/7 وأكثر من ذلك.

والنقطة الأساسية هي التأكد أن الخادم الافتراضي الخاص الذي تم اختياره يوفر القدرات الفنية اللازمة، ويتمتع بسمعة طيبة بين المستخدمين الآخرين. في نهاية المطاف، فإن الخادم الذي يوفر هذه المعايير قد يعمل بشكل جيد مع المتداول، بغض النظر إذا كان الخادم الافتراضي الخاص مخصص للفوركس بشكل محدد أو أنه خادم عادي.

أخيرا وليس آخرا - السعر. يمكن أن تختلف أسعار خطط الخادم الافتراضي الخاص حيث أنها قد تتراوح من بضع دولارات إلى مئات الدولارات، حسب الجودة والتخزين وغيرها، الخوادم الرخيصة ليس بالضرورة أن تكون جديرة بالاهتمام وكذلك الأمر للخوادم غالية الثمن. يجب أن يكون سعر العنصر الأخير الذي يجب النظر به لاتخاذ القرار - بعد أن تتم تسوية كافة الجوانب الأخرى لمتطلبات المتداول.

كيفية تثبيت الخادم الافتراضي الخاص

الفيديو التالي يشرح كيفية بدء عملية استخدام الخادم الافتراضي الخاص لتداول الفوركس. الخطوة الأولى، بعد البحث السليم والكامل وبعد اختيار الخادم، هو القيام باستئجار الخادم الذي تم اختياره:

بعد تثبيت الخادم الخاص بشكل صحيح على جهاز الكمبيوتر، يكون الوقت قد حان لوضع الإشارات، المستشارين الخبراء "الاكسبرتات" والأدوات وكل ما ترغب به، من مجلدات منصة التداول إلى الخادم الخاص:

عند اكتمال العملية ويصبح بالإمكان البدء بالتداول، من المهم الاستمرار بمتابعة ومراقبة عملية التداول والخبراء المستشارين والأدوات وأنشطة الخادم. يوضح الفيديو التالي الطريقة السليمة للقيام بذلك:

أفضل الممارسات للحفاظ على الخادم الافتراضي الخاص

الخادم الافتراضي الخاص هو خادم عادي، وإذا افترضنا بأنه جيد وموثوق به، لن يكون هناك حاجة للكثير من العمل للقيام به بشكل منتظم سوى القيام بعملية الصيانة والحفاظ على الخادم. ورغم ذلك، لن يكون من الحكمة التداول بلا مبالاة دون التحقق من حالة الخادم، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل،

والقضايا الفنية التي قد تنشأ وغير ذلك. ويعتبر الاتصال بأصحاب الخادم في بعض الأحيان مجرد اجراء وقائي جيد ومن المفيد القيام به بشكل دائم.

إن التداول باستخدام الخادم الافتراضي الخاص أمر ينصح به، كما أن التداول من خلال آفاتريد سلس وآمن. لا يتعارض أي منهما مع الآخر - حيث أنه من الحكمة التداول من خلال وسيط تداول يعمل برقابة وتنظيم كامل، يجب على كل متداول أن يقوم بتداولاته ضمن الظروف التي يرى أنها ملائمة له، وبالتالي تمكنه من التداول براحة بال.