كيف يتم التداول عبر الانترنت

تعلم التداول عبر الإنترنت
إذا كنت قد دخلت للتو في عالم التداول عبر الانترنت فإن الامر قد يبدو شاقا قليلا بالنسبة لك، آفاتريد لديها جميع أساسيات التداول مما سيضعك على الطريق الصحيح. سوف نعلمك أن التداول يقوم أساسا على معرفة كيفية التحكم في مصيرك، انت تقرر حجم المبلغ الذي ترغب في استثماره، وانت كذلك سوف تقرر متى الوقت المناسب لفتح الصفقات وإغلاقها.
أساس التداول لدى المتداولين المبتدئين هو الفهم الواضح للعوامل الأساسية التي تؤثر على سلوك السوق وأسعار العرض والطلب. عندما لا يكون هناك توازن بين العرض والطلب فإن السعر يتخذ اتجاها معينا، وبالتالي إذا تفوق عدد المشترين على البائعين فإن السعر سيرتفع، وإذا حصل العكس فالسعر سينخفض بطبيعة الحال. هذه هي القاعدة المنطقية في الأسواق وتنطبق على أساسيات بيع او شراء العملات، العقود مقابل الفروقات، الخ..مع آفاتريد، عند التسجيل في حساب تجريبي أو حقيقي سوف تجد العديد من المقالات، الفيديوهات، والندوات التعليمية عبر الانترنت، إضافة إلى مواد تعليمية أخرى، لن نعرّفك على اساسيات التداول في سوق العملات فقط، بل سنعلمك أيضا كيف تؤسس استراتيجيات للتداول بالإضافة إلى فهم تحاليل الأسواق.

سوف نعلمك كيف تبدأ انشاء خطة تداول خاصة بك، والسعي إلى ما تريد تحقيقه كمتداول، وسوف تتعرف كذلك على حجم المخاطرة التي باستطاعتك استيعابها بالإضافة إلى تحديد أهدافك الربحية والوقت الذي يمكن أن تخصصه للتداول.

هناك عنصر آخر في التداول عبر الانترنت يجب عليك تعلمه وهو كيف تخسر قليلا وتربح أكثر، تحديد نسبة المخاطرة على العائد بـ 1:3 على كل صفقة تقوم بها.

كيفية تداول الفوركس؟

الجانب البسيط في الأمر، أن سعر صرف العملة هو تعادل العملة الأساسية مع العملة الثانوية. ويتم تحويل هذه العملات إلى أزواج، وأكثر الأزواج المعروفة هو زوج اليورو/دولار يعني اليورو مع الدولار. العوامل الاقتصادية مثل الإنتاج الصناعي، التضخم والأحداث السياسية هي من تؤثر على أسعار الصرف. هذه العوامل هي المؤثرات الأساسية على الأسواق إذا كنت تريد الشراء أو البيع.

وفيما يلي مثال أوضح على تداول العملات:

في مثال زوج اليورو/دولار، اليورو هو العملة الرئيسية والدولار هو العملة الثانوية. وهو يمثل عدد الدولارات الذي يمكن شراءها بيورو واحد. سعر زوج اليورو/دولار 1.2000 وهذا الرقم يعني: يقع تبادل 1 يورو بـ 1.2000 دولار أمريكي.

إذا كنت تعتقد أن قيمة اليورو سترتفع مقابل الدولار الأمريكي خلال الـ 48 ساعة القادمة، فأنت ستشتري اليورو. إذا ارتفع سعر الصرف لصالحك فأنت ستبيع اليورو وتحصل على الربح. وعلى هذا الأساس، تكون الاستفادة من التداول عبر الانترنت.

لماذا تداول العملات؟

سوق العملات الاجنبية معروف بأنه أكبر سوق في العالم، والتداول فيه متاح 24 ساعة، وتصل قيمة التداول فيه يوميا إلى أكثر من 3.2 تريليون دولار. هناك بعض الفوارق بين سوق الفوركس وسوق الأسهم وعندما تكون آفاتريد هي وسيطك :

  • ليس هناك عمولة على صفقات التداول مع آفاتريد، أنت تدفع فقط فارق النقاط بين سعر الشراء/البيع.
  • التداول متاح على مدار 24 ساعة طيلة 5 أيام في الأسبوع، لذلك فأنت تستطيع تحديد واختيار متى وكيف تتداول.
  • آفاتريد تقدم لك رافعة مالية تصل حتى 400:1 من أجل زيادة نسبة الأرباح المحتملة.
  • نوفر لك ما يزيد عن 250 أداة مالية للتداول تشمل العملات، العقود مقابل الفروقات للأسهم، السلع والمؤشرات.
  • تستطيع أن تبدأ التداول بـ 100$/€/£ وتستفيد من تدريب فريق خدمة العملاء بلغتك.

كيف تقوم بعملية التداول

اختيار الوسيط المناسب للتداول هي الخطوة الأهم عندما يتعلق الأمر بالتداول. نقدم لك مكافأة تداول تصل إلى 100%، حساب تجريبي مجاني والعديد من المواد التعليمية إلى جانب التفاعل المباشر مع العملاء على مدار 24 ساعة يوميا، إذا كنت تحتاج إلى المزيد من الخدمات.

  • افتح حساب حقيقي للتداول، قم بتقديم معلوماتك الشخصية والبنكية التي هي في مكان آمن، وبدون أي عمولات ورسوم. وبعد أن انتهيت من تقديم هذه المعلومات يمكنك أن تبدأ تجربتك الأولى في التداول.
  • بعد إجراء البحوث التي تحتاجها، والتشاور مع فريقنا، يمكنك التوجه إلى منصة التداول أين تستطيع فتح صفقات بعد اختيار الأداة المالية المناسبة لك. ستتمكن أيضا من مشاهدة فارق النقاط “السبريد”، وكم من وحدة ترغب أن تقوم ببيعها أو شراءها اعتمادا على الرافعة المالية (حسب اختيارك). تذكر عندما تتعلق بالتداول بأنك تبدأ صغيرا وتنمو لكي تصبح أكبر. من الضروري استعمال أمر إيقاف الخسارة في كل مرة تفتح فيها صفقة.
  • بمجرد أن تفتح صفقاتك ستكون مطالبا بالتحكم في استثمارك ومتابعة أدائك. إذا لاحظت تحرك السعر ضدك فيجب أن تتخذ قرار إغلاق الصفقة أو تنتظر تنفيذ أمر إيقاف الخسارة أوتوماتيكيا وذلك للحد من الضرر الذي سيلحق بحسابك.
  • ادخال بعض التغييرات على محفظتك من وقت لآخر أمر مطلوب، أنت تتعامل مع أسواق ناشئة باستمرار ويمكنك أن تنوع تداولاتك. وفي كل الأحوال، اتبع استراتيجية التداول الخاصة بك ولا تركز على التداول بحد ذاته فقط.
  • إذا حققت صفقاتك الربح المستهدف، أغلقها واحصل على الربح. التنفيذ والسحب بسيط وسهل وتستطيع القيام به عن طريق المنصة.

تعلم كيف تتداول عبر الانترنت مع آفاتريد

هل تريد أن تتعلم كيفية التداول في سوق العملات الاجنبية؟ زيادة أرباحك المحتملة في الأسواق المالية؟ آفاتريد ستعلمك كيف تتقن التداول عبر الانترنت. ابدأ الان! ليس لديك سبب للتأجيل، مع توفر جميع أدوات التداول بين يديك.

مقالات مختارة: