نسخ التداول

ما هو نسخ التداول؟

تطورت التجارة الالكترونية في الأسواق المالية بشكل كبير جدا في الآونة الأخيرة، وظهرت أنواع جديدة ومبتكرة من الادوات وكذلك طرق متعددة لإدارة رأس المال لتنفيذ الصفقات التجارية. أحدى الطرق الجديدة والمبتكرة تسمى عملية نسخ الصفقات أو التداول الاجتماعي وهي من أهم الطرق المبتكرة في عالم الفوركس والأسواق التجارية العاملة عبر الانترنت بشكل عام، بحيث تقوم هذه العملية بتنفيذ فوري لصفقات منسوخة من المتداول صاحب الخبرة في الفوركس إلى حساب التابع له في التداول.

من البديهي للجميع بأن تجارة الفوركس أصبحت من أهم أساليب البيع والشراء حول العالم وأصبح كل إنسان في هذا العالم يرغب بدخوله والعمل فيه، ولكن الدخول في هذه الأسواق يحتاج لخبرات عالية ومهارات تحليلية متفوقة ومتابعة وتحليل للأسواق بشكل مستمر. قبل كل ذلك يجب على التاجر أن يتعلم تجارة الفوركس وأوقات الدخول والخروج وغيرها من الأمور المعقدة.

وهنا ظهرت الفكرة العملاقة لحل هذه الأزمة وذلك بنسخ صفقات المتداولين الخبراء والمحترفين مقابل عمولة بسيطة بحيث تؤدي إلى أرباح كبيرة. نسخ الصفقات هي إستراتيجية مهمة لجميع أطراف المعادلة في التداول عبر الانترنت، أي أن المتداول المحترف المبتدئ والمستثمر على حد سواء، جميعهم يستفيد من هذه الإستراتيجية بشكل مرتبط بالآخر بحيث أن المتداول المحترف يقوم بوضع عمولة معينة لنسخ صفقاته من خلال التابعين له وبذلك يزيد من أرباحه بشكل كبير جدا دون تعب منه أو جهد، وأيضا المتداول المبتدئ والذي ما زال في مرحلة الدراسة والتعلم لطرق التداول الناجحة يستخدم طريقة نسخ الصفقات من المحترفين بحيث تساعدهم على تعلم استراتيجيات جديدة وطرق تحليل الأسواق وأيضا أهم أوقات الدخول والخروج من الأسواق.

أما المستثمرين الذين يقومون باختيار خبراء تداول محترفين لكي ينسخوا عملياتهم وصفقاتهم بشكل فوري ومباشر مقابل دفع عمولة بسيطة مقارنه في الأرباح التي تعود عليهم كل ما عليك عمله هو اختيار متداول محترف ذو خبرة عاليه وله تاريخ في الارباح.

مزايا نسخ الصفقات مع آفاتريد

هناك عدة مميزات لنسخ التداول التي احتلت مكانتها بين المتداولين المحترفين والمبتدئين

  • يتيح للمتداولين المبتدئين التعرف على اسواق المال واكتساب الثقة والخبرة في التداول
  • تمكن المتداولين ذوي الخبرة من المشاركة في التداول بشكل فعلي حتى وقت انشغالاتهم، الذين لا يمكنهم قضاء وقتهم الثمين في الدراسات والابحاث اللازمة التي تدفعهم للتداول
  • نسخ التداول يمكن استخدامه في العديد من المشتقات المالية، بما في ذلك العملات الأجنبية، الأسهم والسلع وغيرها المزيد
  • يخلق مجتمعاً من المتداولين (التداول الاجتماعي)، مبتدئين وذوي خبرة على حد سواء، والذي بامكانهم تبادل الأفكار، الاستراتيجيات وتحسين ادائهم في التداول معاّ

كيفية نسخ الصفقات بنجاح؟

هناك عدة خطوات ينبغي على المتداول أخذها بعين الاعتبار من أجل نسخ الصفقات بنجاح.

  1. اختيار وسيط مالي موثوق ومنظم، للحفاظ على سلامة أمن الاموال وبيانات العميل
  2. في حين تم اختيار الوسيط، فقد حان الوقت لفتح حساب على منصة التداول الآلي
  3. بعد تفعيل الحساب، تقوم المنصة بتقديم قائمة لمزودي الإشارات، والتي من خلالها يمكن للمتداول اختيار أفضل مزود بالنسبة له

بعد اتباع هذه الخطوات الثلاث، هنالك بعض الإرشادات الهامة للتذكير. خلال كل خطوة يمكن اختيار واحد من بين مجموعة كبيرة ومتنوعة – هناك العديد من الوسطاء، منصات متعددة، والكثير من مزودي التوصيات. من المهم تضييق الخيارات وملائمتها للمتداول واحتياجاته. موضوعات مثل الأهداف التي يريد المتداول تحقيقها، الادوات المالية التي يرغب بالمتاجرة بها، حجم رأس المال الذي يريد استثماره يجب أن ت}خذ بالحسبان قبل البدء في التداول، وبمجرد القيام باختيار الوسيط، نوع المنصة ومزود الاشارات ينبغي أن يكون التداول أسهل بكثير.

معايير إختيار المتداول الخبير

هناك عدة معايير يجب على المستثمرين إتباعها لاختيار المتداول المحترف أو الخبير الذي يحقق لهم أفضل الأرباح وانجح استراتيجيات التداول وذلك لأنه هناك عدد كبير جدا من المتداولين يعرضون حساباتهم أمام الجميع لجذب المستثمرين إليها لإتباعها ونسخ صفقاتها. تكون العمولات متفاوتة ومختلفة بشكل كبير، وهنا يجب وضع آلية مقارنة بين نسبة العمولة وحجم الربح وليس النظر إلى الأقل عمولة وإتباعه، بمعنى أن العمولة حتى لو كانت مرتفعه تكون أفضل في حال كانت أرباحه وعوائده أعلى:

  • يجب على المستثمر معرفة شروط المتداول المحترف كاملة مقابل نسخ الصفقات
  • يجب تحديد نسبة العمولات مقارنة بحجم العقود
  • يجب على المستثمر التابع تحديد حجم العقود وتعديلها بما يتناسب مع حجم حسابه

متى يحصل المتداول المحترف على عمولته؟

  • عندما تؤدي الصفقة المنسوخة من أتباعه إلى ربح حقيقي
  • عندما تغطي الأرباح تكلفة العمولات التي يدفعها التابع للمتداول الخبير
  • يمكن للمتداول المحترف اختيار وتحديد الاشتراك اليومي بحيث يتم خصم عمولته من أرباح المستثمر عند تحقيق الأرباح المطلوبة من عملية النسخ

نسخ التداول مع آفاتريد

تقدم لك آفاتريد مجموعة متنوعة من نسخ الصفقات المباشر وغير المباشر، بالتعاون مع مزودي التوصيات الرائدة لضمان أن اختيارك متابعة متداولين محترفين من جميع أنحاء العالم. من خلال آفاتريد يمكنك التداول على المنصات الرائدة في مجال التداول بالنسخ:

  • Zulu Trade– إختيار مجموعة كبيرة ومتنوعة من مزودي الإشارات
  • Mirror Trader – تداول آلي، نصف آلي أو يدوي من خلال متابعة مزودي التوصيات
  • MLQ5 Signal Service – منصة عالمية رائدة ترسل توصيات إلى ميتاتريدر 4
  • API Trading – منصة آفاتريدر تزودك بكافة الادوات التي تحتاجها للتداول الآلي

المزيج ما بين اسم آفاتريد على المستوى العالمي مع أفضل مزودي الإشارات، يمنح المتداولين الأمن والثقة في بوجود صفقاتهم في أيدي آمنة لدى أفضل المتداولين الخبراء.
إفتح حساب نسخ الصفقات الخاص بك مع AvaTrade اليوم!