حساب اسلامي

حساب اسلامي

الحسابات الاسلامية

تختلف طرق البيع والشراء باختلاف السلعة وطريقة التبادل وأيضا بمشروعيتها لما يخالط البيع والشراء من أشكال للربي والغبن الفاجع وغيرة من الأساليب الملتوية التي يتخذها البعض لجني الربح السريع بصرف النظر عن مشروعيتها ومطابقتها للشروط الشرعية التي وردت في النصوص والأحاديث, وأنواع التجارة كثيرة فمن الناس من يتاجر بالعقارات , ومنهم من يتاجر بالسيارات ومنهم من يتاجر بالأسهم والسندات والأوراق المالية , ولكن التجارة العصرية في أسواق الفوركس العالمية قدمت أنواع جديدة لم تكن موجودة في السابق مثل تجارة العملات وعقود الفروقات وفرضت على المتاجرين رسوم التبييت إذا تجاوزت مدة العقود 24 ساعة ولم يتم إغلاق هذه الصفقات يتم استيفاء رسوم عقد جديد وهذا فيه من الشك الكثير , واحدث ضجة وخلاف في العالم الإسلامي , لذا ظهر حل جذري لهذا الخلاف وكانت شركة آفاتريد أحدى أهم الشركات الرائدة التي طبقت هذا الحل بكفاءة عاليه ومصداقية منقطعة النظير وهو حساب تداول العملات الأجنبية بدون عمولة تبيت للصفقات.هذا النوع من الحسابات يدعى الحساب الاسلامي.

التبييت هو استمرار العقد أو الصفقة لأكثر من 24 ساعة وهنا تفرض رسوم أضافية على المتداول تسمى رسوم التبييت أو المبادلة , وهذه الرسوم تقلل الربح وتحرَمه لما فيه في مخالفة لقواعد الشريعة الإسلامية , لذا فالحساب الإسلامي يلغي هذه الرسوم ويقدم حساب خالي من المبادلة بدون فوائد أضافية*.

حساب التداول الإسلامي او حساب فوركس اسلامي هو حساب صمم خصيصا لخدمة المتداول المسلم لحل الخلافات والإشكالات الشرعية المتعلقه بعمولات تبييت الصفقات فقط.

حساب تداول اسلامي لا يتطرق لشرعيه تداول السلع او شرعية التداول بشكل عام . تقع على المتداول مسؤلية شرعية تداوله وان لم يكن ملما بالامور التشريعية فعليه اللجوء الى الفتاوي او استشارة رجل دين مدركا للامور التشريعية المتعلقة بالمعاملات المالية الالكترونية الحديثة.

فوائد فتح حساب إسلامي مع آفاتريد:

  • الحصول على مكافئة مالية تصل لغاية 10,000 دولار
  • التمتع برافعة مالية مرتفعة جدا تمكنك من التداول بأضعاف رأس مالك الحقيقي
  • سبريدات ثابتة ومنخفضة خالية من العمولات والرسوم
  • منصات تداول تناسب الجميع مع تطبيقات للأجهزة الذكية
  • فريق دعم ذات كفاءة عالية بكافة اللغات المتداولة وعلى مدار الساعة
  • التخلص من رسوم التبييت على الصفقات التي تتجاوز 24 ساعة

في الختام, حساب التداول الإسلامي الذي تقدمة شركة آفاتريد هو حساب مستوفي للشروط والضوابط، خالي من أي فوائد ربوية , ولا يوجد به أي تأخير أو تأجيل في اخذ الصفقات أو العقود , وهنا تعتبر شركة آفاتريد من الشركات التي قدمت حل كامل/جزئي وأصبح بإمكان المتداول المسلم أن يستخدم هذا الحساب. لذا فإن المتداول المسلم الذي يبحث عن المصداقية والشفافية في العمل ما علية إلا أن يتوجه فورا ويفتح حساب إسلامي مع شركة آفاتريد ويبدا التداول بعد التحقق من النصوص التشريعية اذا لائمت معتقداته.

رجاءا ان لا يفهم من تعريف الحساب الاسلامي تحليل شرعي – شركة افاتريد ليست مؤسسة تشريعية.

*تداول العملات الرقمية غير متاح على الحسابات الاسلامية، من أجل تداول العملات الرقمية، يجب على العملاء التخلي على امتيازات "الحساب الإسلامي" والخضوع لرسوم أو فوائد خاصة.