متطلبات النظام للتداول في الفوركس

كثيرا ما يتساءل المتداولون الجدد بسوق الفوركس عن ماهية متطلبات نظام جهاز الحاسب الذي يحتاجونه في تداول العملات، كما أن كثيرون منهم يظنون أنهم بحاجة الى جهاز حاسب من أعلى الفئات. كخبراء في عالم تداول الفوركس يمكننا التأكيد على أن أي جهاز جديد من الفئات المتوسطة، أو حتى مستعمل لسنوات ماضية قليلة يكفي حاجتك إذا كانت هي برامج تداول العملات، والبرامج اللازمة لها. ونحن نقدم أدناه توصيات عامة لنظام الحاسب الكافي لطبيعة احتياجاتك كمتداول (هي نفس متطلبات نظام التداول MetaTrader 4 Forex Trading Software Platform).

  • معالج ثنائي النواة مع سرعة ذكر 2GHz أو أعلى (رباعية النواة المثالية).
  • شاشة العرض بدرجة وضوح 1280 × 1024 أو أعلى.
  • ويندوز إكس بي أو أعلى.
  • ذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت أو أعلى (مثال، للتداول على نظام متعدد الشاشات من الأفضل أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي 2GB).
  • اتصال انترنت جيد، وللمتداولين على أساس دائم يجب أيضاً توفير مصدر انترنت احتياطي كوصلات اليو اس بي (USB).

تعتمد الأفضلية لمنصات الفوركس على مجموعة متنوعة من الخدمات مثل تنفيذ الصفقات في الوقت الحقيقي، الوصول إلى الأسعار والرسوم البيانية، والموارد التعليمية. يعتمد وسطاء تداول الفوركس على أكثر من منصة واحدة للتداول ولديهم أكثر من حساب واحد. وأبرز العوامل التي تحدد المنصات المتعامل عليها هو أسلوبك الخاص بالتداول ومستوى خبرتك. وأفضل منصات التداول هي تلك التي لديها الكثير من الحلول المرنة التي تمكنك من مزاولة مهامك للتداول بمنتهى الاحترافية وباستخدام أي جهاز كمبيوتر متاح لديك.

تتناسب معظم أجهزة الكمبيوتر المتاحة حالياً في السوق مع مهام التداول في الفوركس، ومن الأفضل دائماً أن تختار حاسوب لديه ذاكرة وصول عشوائي كبيرة تبدأ من 1 جيجا وأعلى على قدر المتاح. إذا كنت تستخدم أكثر من شاشة عرض في مهام تداولك، فالنصيحة المناسبة لك إذاً هي أن تستخدم كل الشاشات من نفس العلامة التجارية ومن نفس النموذج. قد تحتاج أيضاً الى استخدام حامل للشاشات حتى تستطيع متابعتهم جميعاً أمامك مباشرة. كما يجب ان تكون بطاقة الرسوم قادرة على التعامل مع أكثر من شاشة. البطاقة الثنائية للتعامل مع اثنين من الشاشات، والبطاقة الرباعية للتعامل مع أربع شاشات، أو يمكنك استخدام أكثر من بطاقة إذا كان الحاسوب يتيح هذا الخيار.

غالباً ما ننصح بمراجعة المواد التعليمية التي تقدمها المنصات الاحترافية، حيث يمكنك لجميع المتداولين الحصول على معلومات قيًمة تعم المتداولين من المستوى المبتدئ وحتى المستوى الاحترافي. وغالباً ما تشير جميع المنصات الى المواصفات الفنية لأجهزة الحاسوب المرشح استخدامها، وهي لا تختلف عما ذكرناه أعلاه.