تداول وتجارة الذرة

تداول الذرة

قد يصدم بعض القراء معرفة أنه بالرغم من أن الذُرَة مستخدمة عالميا ولديها شعبية، فإن تداول العقود الآجلة للذرة ليس شائعا جدا. وعلى هذا الأساس، فإن تداول الذُرَة لا يقدم من قبل أي وسيط، لا سيما مع مثل هذه الظروف والمنصة الجيدة.

  • رافعة مالية تصل حتى 33.1 على تداول عقود فروقات الذرة
  • تداول في السوق يوميا على مدار 17.5 ساعة
  • سلعة نادرة وفريدة من نوعها للتداول
  • خدمة عملاء متوفرة بـ 14 لغة على مدار 24/5
  • وسيط مالي يحمل تراخيص دولية

سوق الذُرَة

سوق الذُرَة مفتوح طوال العام، ولكن الذُرَة موسمية، حيث أن موسم الذُرَة لتداولها يكون في الغالب خلال فصل الصيف. يتم توزيع الذرة وبيعها خلال فصل الشتاء، مما يترك للصيف التكهن بقيمة النمو، والأعداد المقدرة، وأكثر من ذلك. أول تقرير تم نشره حول الذُرَة وربما الأكثر نفوذا كان في مارس من قبل وزارة الزراعية الأمريكية (USDA). ويشير إلى الكمية المتوقعة من الأكرز التي زرعت من قبل المزارعين والتي من الطبيعي أن تؤثر على سعر سوق الذرة.

ما هي المؤثرات على أسعار الذُرَة؟

أظهرت توقعات سوق الذرة أن الولايات المتحدة ليست فقط المنتج الرئيسي للذرة، ولكنها أيضا المستهلك الرئيسي لها.

  • جزء صغير فقط من محصول الذُرَة يخصص للاستخدامات الغذائية مثل الذرة وزيت الذرة. أصبح وقود الإيثانول أكثر وأكثر شيوعا، والأغلب في الولايات المتحدة، وتستخدم كمية لا بأس بها من الذُرَة في ذلك، على أقل تقدير 40% من استهلاك الذرة يذهب إلى إنتاج الإيثانول.
  • يتأثر سعر سوق الذُرَة بشكل رئيسي بمعدلات العرض والطلب. كما لا يزال الاستهلاك البشري للذُرَة أكثر في الغالب من الاستهلاك الصناعي. لذلك إذا تغيرت أسعار النفط الخام، فمن المرجح أن نرى تغييرات في سعر الذرة أيضا.
  • يميل سعر الذُرَة إلى الارتفاع في فصل الصيف، وتحديدا من يونيو إلى أغسطس، عندما يتغير الطقس ويؤثر على المحاصيل. وهذا يمكن أن يحدث تغييرا جذريا عن الكميات المتوقعة المنشورة في شهر مارس، والتي تحدث تغييرا كبيرة في سعره.
  • الولايات المتحدة هي المنتج الرئيسي للذرة، مع أكثر من 350 مليون طن من الذرة سنويا. ويأتي مباشرة بعدها الصين، البرازيل والأرجنتين. كما أن الاستيراد والتصدير لديه علاقة باالذُرَة المستهلكة، وهناك عوامل مختلفة تكمن في التغييرات السياسية، اتفاقيات التجارة، الضرائب، وأكثر من ذلك. إن طبيعة العلاقات بين البلدان المنتجة والبلدان التي تستهلكها حاسمة لتحديد سعر الذرة

تداول الذرة مع آفاتريد

ليس شعبيا جدا بين المتداولين العاديين، لكن سوق الذُرَة يجلب معه فرص تداول متخصصة. ومن المهم تحليل ورصد التقارير والتوقعات الجوية وربما أيضا أسعار النفط الخام.

يسر آفاتريد أن تقدم لعملائنا هذه الإمكانية الجديدة للتداول، والتي يمكن أن تسمح لك ليس فقط بتنويع محفظتك ولكن علاوة على ذلك ـ يحتمل أن تستفيد من أداة تداول فريدة من نوعها.