تداول البنزين

ما هو البنزين؟

بعض الناس يطلقون عليه الغاز، لكن الاسم الكامل لهذه السلعة هو الغازولين. إنها مادة شفافة وتستخدم أساسا كوقود. يتم استخدامه في الغالب لمحركات الاحتراق الداخلي في السيارات وغيرها من أشكال وسائل النقل. يحتوي البنزين على مواد مسببة للسرطان والتي يمكن أن تدخل البيئة عن طريق الانسكابات.

مميزات تداول البنزين مع AvaTrade

  • وسيط منظم موثوق به يتمتع بخبرة تزيد عن 11 عامًا في المجال
  • حسابات منفصلة مع بنوك دولية
  • مدراء حسابات متاحين بلغتك المحلية على مدار الساعة
  • احصل على جميع الأدوات التعليمية التي تحتاجها، لمساعدتك على اتخاذ قرارات التداول الخاصة بك
  • منصات تداول قابلة للتحميل عبر الإنترنت وعن طريق الهاتف
  • تداول مع AvaTradeGO واحصل على إشعارات مستمرة وتحديثات مباشرة

كيف يصنع البنزين؟

البنزين هو سائل قابل للاشتعال وخطير جدا، ويتم إنتاجه من خلال صقل البترول والنفط الخام. يوفر البترول المزيد من الطاقة للعالم أكثر من أي سلعة أخرى.

الولايات المتحدة هي المستهلك الرئيسي للبنزين. معظم النفط الخام يتمركز في الخليج وأيضا ينتشر في جميع أنحاء المكسيك وألاسكا.

إذا ضربت كارثة طبيعية المنطقة التي يقع فيها معمل تكرير النفط، سيلاحظ المستهلكون قفزات سعرية عالية.

ما الذى يؤثر على سعر البنزين؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر البنزين. ما يقرب من 65٪ من سعر المنتج النهائي هو النفط الخام الفعلي. مجموع تكاليف النقل والتكرير حوالي 13٪، ثم في نهاية المطاف، تضيف المحطة القريبة منك 11٪ أخرى.

يتم تسعير سعر البنزين حسب درجة الجودة – العادية، المتوسطة أو العالية. وتتقاضى المعامل أسعار عالية على الوقود الأوكتاني لانه الدرجة الممتازة. هذا لأن الوقود ذو المستوى الأعلى من الأوكتان يكون أقل احتمالاً للانفجار أو الإشتعال تحت الضغط، وهو أمر مهم لمحركات البنزين عالية الأداء.

مكونات تكلفة البيع بالتجزئة هي:

التكلفة الفعلية للنفط الخام – اعتمادا على مكان وجود التجار يمكن أن تختلف تكاليف العمل. على سبيل المثال: التكاليف الإضافية هي المرتبات، المزايا، التأمين، التكاليف العامة للموقع والمعدات إلخ…

الضرائب – يمكن لضريبة المبيعات وضرائب الحكومات المحلية أن يكون لها تأثير كبير على سعر البنزين. في معظم البلدان يتم فرض ضريبة على الوقود المستخدم في النقل. تعتبر هذه الضريبة بالنسبة لمعظم البلدان عائدات عامة للبلد.

التسويق والتوزيع – يتم شحن معظم البنزين عبر خط أنابيب من المصادر إلى المناطق المستهلكة ومن ثم بواسطة شاحنة إلى محطات الوقود. تعود ملكية بعض شركات البيع بالتجزئة إلى مراكز التكرير، بينما يمتلك البعض الآخر أصحاب أعمال أو شركات مستقلة. يمكن أن تؤثر المسافة ووقت السفر على السعر الإجمالي.

تكاليف التكرير – هذه هي التكاليف التي تحول النفط الخام إلى بنزين، وتختلف التكاليف تبعاً للموسم والدولة. تعتمد التكاليف على نوع البنزين الذي يتم إنتاجه من النفط الخام، وتكنولوجيا المعالجة المتاحة في هذا المصدر المحدد. تعتمد هذه التكاليف أيضًا على عمليات المصافي التي تعتمد في الغالب على الطقس. على سبيل المثال: إذا وجدت سعر البنزين أعلى في الصيف، فذلك لأن مراكز التكرير في المكسيك يمكن أن تتأثر بالأعاصير.

سوق البنزين

تداول عقود البنزين يتم عن طريق:  NYMEX

ساعات التداول 23:00 – 21:59

شروط التداول في AvaTrade:

رمز MT4: GASOLINE
الهامش: 2.00%
الزيادة: 0.0001
الحد الأدنى لحجم التداول: 1000
فرق السعر: $0.0015

نحن هنا لمساعدتك على تداول البنزين

  • ابدأ التداول بمبلغ لا يقل عن
  • احصل على رافعة مالية تصل إلى
  • مجموعة احترافية من منصات التداول
  • برنامج للتداول الآلي
  • البيع قصير المدى حين انخفاض السعر

نشجعك أن تقوم بقراءة المزيد حول تداول البنزين هنا بموقع آفاتريد عبر زيارة صفحة الشروط والأحكام

احصل على مكافأة ترحيبية تصل إلى 10,000 دولار – سجل الآن وابدأ في تداول البنزين مع AvaTrade.